تحميل كتاب إبن خلدون وماكيافللي عبد الله العروي pdf

إبن خلدون وماكيافللي عبد الله العروي pdf
إبن خلدون وماكيافللي عبد الله العروي pdf



معلومات عن الكتاب

 يتضمّن كتاب إبن خلدون وماكيافللي للكاتب عبد الله العروي دراسة مقارنة بين مفكّرين هما: ابن خلدون وماكيافيللي، لمقارنة توصيات وتحليلات وأحكام الرجلين ، والتي تفصل بينها الزمن والبيئة والتراث والدين واللغة ، ظهرت لنا بشكل محدود ، حتى لو كانت أوجه الشبه كثيرة ومثيرة للاهتمام ، وأنها كانت في الموقف المشترك الذي يملي عليهم عمليا أحكامًا متشابهة حول أفعال الإنسان ، دون إلزامهم بذلك. من خلال تبني نفس المثالية الاجتماعية السياسية.


 

نظرًا لأنه يتعلق بمفكرين أصليين حقًا ، قادرين على التنظير لممارستهما الفكرية ، فقد تمكن المؤلف من اكتشاف أصل توافقهما بسهولة ، حيث التقيا على الرغم من تضارب مُثُلهما ، لأنهما قررا رفض اليوتوبيا ، وفصل الوجود عن واجب الوجود ، واستخدام المنطق الرسمي لتصنيف وتحليل التصرفات الغريزية البشرية.


معلومات عن الكاتب

الدكتور عبد الله العروي (مواليد 1933)، مفكر وروائي مغربي، من أنصار القطيعة المعرفية مع التراث “العربي/الإسلامي”، وضرورة تبني قيم الحداثة “الغربية” كقيم إنسانية . ويدافع عن التوجه التاريخي باعتباره تعبيراً عن «الوحدة» و«التقدم». الإنسانية، والماركسية في شكلها الفلسفي الحداثي. ولد الدكتور عبد الله العروي بمدينة أزمور. واصل تعليمه بالرباط، ثم بجامعة السوربون، ثم بمعهد الدراسات السياسية بباريس. حصل على الإجازة في العلوم السياسية سنة 1956، والإجازة في التاريخ سنة 1958، والامتياز في الدراسات الإسلامية سنة 1963. وفي سنة 1976 قدم أطروحته بعنوان “الأصول الاجتماعية والثقافية للقومية المغربية: 1830-1912” من أجل الحصول على دكتوراه الدولة من جامعة السوربون. يعمل حاليا أستاذا جامعيا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط.

 

إبن خلدون وماكيافللي pdf يمكنك تطبيق  التحميل للكتاب إبن خلدون وماكيافللي مجانا تحميل مباشر  في موقع تاريخ و حضارة المغرب  ، كتاب إبن خلدون وماكيافللي هو كتاب للكاتب عبد الله العروي على صيغة الكترونية يعمل  في موبايل أندرويد و للتابلت وأيفون والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني ،.يمكنك تحميله برابط مباشر فقط إضغط على زر "تحميل " وسيتم التحميل .




تعليقات